Missing Plug-in  جهازك لا يحتوي على برنامج مشاهدة الأفلام بجودة عالية HD
X

العودة   ..::ArabSeed::.. > القسم عام > المنتدي العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /05-23-2010, 10:54 PM   #1

blackair123
Power Seeder
 
الصورة الرمزية blackair123

blackair123 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 51676
 تاريخ التسجيل : Apr 2009
 المكان : مصر ام الدنيا
 المشاركات : 1,208

افتراضي ماذا تعرف عن قوات الصــــاعقه في مصر ؟؟؟


ننصح بتحميل أفضل برنامج لتشغيل فيديوهات الموقع بدون مشاكل من هنا




معلومات بعد بحث مطول حول الجيش المصري






بعض التدريبات الخاصة بالجيش المصري
( قوات خاصة بمدرسة الصاعقة)

صورة توضح أدوات مقاتل الصاعقة
والعلم الذي يلف به إذا وافته المنية في أي وقت
ولكي يحصل على هذه الأدوات عليه أولا أداء القسم




صورة توضح التدريب على التحرك للمهاجمه في أرض رملية صعبة




من أخطر تدريبات الصاعقة ربط اليدين والصعود والنزول داخل حمام سباحة عميق للتدريب على سحب النفس واختزاله داخل الصدر
اطول فترة ممكنة .... وعليه محاولة فك الحبل او الالتفاف بحيث يجعل يديه أمامه .... ترون في ركن الصورة أحدهم يقع على ارض الحمام
دون ان يقدم له اي شخص اي مساعدة





التدريب على فرقة السيل وستعرفون معلومات عنها قوية بحق فيما بعد
وللعلم هذه المياة درجة برودتها لا يتحملها الانسان العادي




التدريب على بعض المناورات والتكتيك الحربي اثناء الهجوم




التعامل مع غواصات الاستكشاف الصغيرة ان حدث بها اي عطل ما



التدريب على صيد الثعابين في الصحراء وسلخها ونزع السم منها
وشيها وتجهيزها للاكل .... والا فالموت جوعا ... او انتظار النجدة بعد خمسة ايام من بداية التدريب والذهاب للصحراء والتعامل مع اي بيئة اي ان كان نوعها والتأقلم معها .... مبدأ التعايش والتأقلم





كلمـــــة على الهـــــــــــــامش



بداية أحب أن أؤكد أنني من المقتنعين تماما بأن الجندي المصري مختلف
فهو ليس كباقي أجناد الأرض .... فمصر أصلا قبل الفتح الإسلامي هي دولة فرعونية وحربية بطبيعتها من أيام الهكسوس ... وعندما جاء الفتح الإسلامي بقيادة سيدنا عمرو بن العاص في خلافة سيدنا عمر بن الخطاب .... حدث تزاوج بين أهل مصر بعد دخولهم في الإسلام وبين العرب الفاتحين الذين جاؤوا من شبه الجزيرة العربية مع سيدنا عمرو
وبالتالي فالمسلمين المصريين الموجود ين الأن في مصر هم هجين
مصري عربي

وأؤكد على كلمة "مصري عربي" لسبب بسيط جدا ولكنه غريب جدا
وهو أن الفراعنة على مر العصور وفي كتب التاريخ كانوا لا يعتبرون أنفسهم ضمن العرب بل كانوا يعتبرون أنفسهم شيئا مستقلا بذاته
كانوا يسمون أنفسهم مصريين فراعنة فقط لهم كيان خاص مستقل

فلله الحمد الذي أنعم علينا بنعمة الإسلام

بعض ما ذكر حول مصر في كتب الأثار والتواريخ

عن عمر بن العاص حدثني عمر أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (إذا فتح الله عليكم مصر بعدي فاتخذوا فيها جنداً كثيفاً، فذلك الجند خير أجناد الأرض) قال أبو بكر: ولم ذاك يا رسول الله؟ قال: (إنهم في رباط إلى يوم القيامة)

وعن عمر بن الحمق قال مرفوعاً: تكون فتنة أسلم الناس - أو خير الناس فيها الجند الغربي، فلذلك قدمت عليكم مصر.

وعن أبي بصرة الغفاري أنه قال: مصر خزائن الأرض كلها، وسلطانها سلطان الأرض كلها، ألا ترى إلى قول يوسف: رب اجعلني على خزائن الأرض ، ففعل فأغيث بمصر وخزائنها يومئذ كل حاضر وباد من جميع الأرض.

وورد بلفظ: (من أحب المكاسب فعليه بمصر) الحديث. ورواه ابن عساكر عن ابن عمرو بلفظ: (من أعيته المكاسب فعليه بمصر وعليه بالجانب الغربي).

وفي صحيح مسلم عن أبي ذر رفعه: (إنكم ستفتحون أرضاً يذكر فيها القيراط فاستوصوا بأهلها خيراً، فإن لهم ذمة ورحماً).

إلى غير ذلك مما أودعه ابن عساكر في مقدمة تاريخه.

مدرسة الصـــــــــــاعقة المصرية

فرقة من الجيش المصري يتم إعدادها جسمانيا ونفسيا عن طريق تدريبات خاصة جدا خلافا لباقي أفرع الجيش , ترتيب الصاعقة المصرية الثانية عالميا بعد صاعقة الهند , حيث أنهم في صاعقة الهند يأكلون لحوم البشر الموتى . يشترط في الملتحق بالصاعقة لياقة بدنية وجسمانية عالية , أيضا يخضع لإختبار طبي .

نشأةالصاعقة:

كان قائد سلاح المظلات يزور مدرسة المشاة الامريكية(رينجيرز) Rangers)) فا المظلات هنا فى مصر نشأت قبل الصاعقة واعجب بندريبات مدرسة المشاة الامريكية(رينجيرز) Rangers)) فارسل كلا من الملازم جلال هريدى والملازم اول نبيل شرى (قائد الوحدات الخاصة فى حرب اكتوبر وقائد الصاعقة)الى مدرسة المشاة الامريكية للحصول على فرقة رينجرز وفرقة رينجرز Rangers)) اتية من معنى كلمة رينج Range))اى قاطعى المسافات الطويلة فكان الامريكان يحرسون القوافل الامريكية من الغرب للشرق او العكس بواسطة هؤلاء الرجال.

وبالفعل ارسلو لتلفى الفرقة وكان جلال هريدى متفوق للغاية وابدى الامريكان اعجابهم بهذا الشاب المصرى اذى لم يتعدى عمرة العشرون عاما وتفوق فى الفرقة بل انة تفوق على الوافدين للفرقة من الدول الاخرى بل وكان فارق الدرجات بينة وبين الامريكى الحاصل على المتربة الثانية كبير وعاد هوا ونبيل شرى

ولعبت البلية فى دماغ جلال هريدى واجتمع مع اصدقائة الملازم مختار الفار وسمير البلشى واحمد ممدوح اسماعيل ونبيل شكرى وعرض عليهم فكرة تكوين فرقة مثل التى حصلو عليها من الولايات المتحدة ولكنهم ترددوا فى ان يعرض ظباط صغار الأمر على اللواء على عامر هذة الفكرة الا ان نبيل شكرى كان من اشد المتحمسين للفكرة وباالفعل ذهب جلال هريدى وعرض الفكرة على اللواء ووافق بالفعل على ان يتم انشاء مدرسة للفرقة وان يكون جلال هريدي هو كبير معلميها وذهب اللواء على عامر للمقدم احمد اسماعيل قائد كتيبة الملازم جلال هريدى وعرض علية فكرة الظابط الصغير الذى هوا قائدة ووافق احمد اسماعيل(المشير احمد اسماعيل فيما بعد) وتم انشاء المقر وكان فى ابو عجيلة وفرز جلال هريدى من انسب الرجال ليكونوا معلمين معة يتمتعون بقلب ميت لايهمهم اى شى اطلاقا فكان مختار الفار من المدفعية ونبيل شكرى من المشاة واحمد ممدوح اسماعيل من المشاة وكانت التدريبات غير تدريبات فرقة الرينجرز الامريكية بل كان المعلمين هم الطلاب وكان الانضمام للفرقة من الظباط وظباط الصف بأرادتهم من الذين يردوا ان يكونوا فدائيين بكل معنى الكلمة واضيفت للفرقة قفزة ثقة كانت تتم خلف سد الرواع للتأكد من ان الرجل الذى أتى ليأخذ الفرقة شجاعاً بمعنى الكلمة.

وانضم للفرقة الملازم ابراهيم الرفاعى ( دا طبعا غنى عن التعريف) وبعض الضباط وكان من بينهم النقيب نبيل الوقاد والشقيقين البورسعيديين "الملازم أول طاهر الأسمر والملازم أول فاروق الأسملر" وحدثت معركة بورسعيدعام1956م وذهب الرجال الى المعارك وتبنت القيادة الرجال الحاصلين على الفرقة من ظباط وصف ظباط وفضلوا شغالين على الانجليز الله ينور وزيادة وبعد كدا تقرر ان يحصل رجال المظلات على هذة الفرقة والعكس بين الصاعقة والمظلات فكلاهما سلاح ولاد عم وبعد الحرب تقرر انشاء سلاح الصاعقة رسمياً عام 1957م وهكذا ولدت الصاعقة من فكرة ظابط صغير ملازم اسمةجلال هريدى(ربنا يخليهلنا) اللى بعد كدا هوة والرجالة دول خرجوا من تحت ايديهم ظباط وصف ظباط وجنود اعترفت بيهم اسرائيل ولسة هتعترف ان شاء الله .

الإعداد والتهيئة لفرقة (السيل) (SEAL):
أهم فرقة لابد أن يجتازها فرد القوات الخاصة بمدرسة الصاعقة

تعقد الفرقة فى بداية الامر تحت قيادة وحدات الصاعقة بمدرسة الصاعقة فى انشاص , ويتم اختيار العناصر التى تراها المدرسة من الضباط لياخذو الفرقة من ضباط وحدات المظلات ووحدات الصاعقة ولواء الوحدات الخاصة البحرية .
ومدة الفرقة (السيل) 34 اسبوعا كاملا دون توقف , كما يتم عمل الاختبارات الطبية للافراد للتأكد من سلامتهم الطبية اولا .
الجزء الاول: وهو مدتة 4 اسابيع وهوا كالأتي :تدريب الافراد على التاقلم مع معيشة فرد العمليات الخاصة داخل خطوط وخلف خطوط العدو .

الجزء الثانى: مدتة اسبوعان وهوا تعليم الفرد السباحة العسكرية والانقاذ البحرى تحت الماء والطؤرارى البحرية والاسعافات الاولية

الجزء الثالث: ومدتة 7 اسابيع وهوا عبارة عن اختراق الضاحية لمسافات تزيد عن 30 كيلومترا فى عز النهار وفى منتصف الليل فى اوقات قصيرة .

الجزء الرابع(أ): مدتة اسبوعان وهوا تعليم الغطس الدفاعى والغطس الهجومى بواسطة اسطوانة الاكسجين ذات الدائرة المغلقة(عدة الغطس للوحدات الخاصة) ويقوم معلمين السيل بمهالجمة التلميذ تحت الماء هجوما يدويا لاخذ معداتة وسرقتها من تحت الماء بعدها يتعلم كيف يدافع عن نفسة وياخدها منهم مرة أخرى.

الجزء الرابع (ب):هوا تعليم انتشال وانقاذ الافراد فى حالة فشل او تمام مهمة تحت الماء بعد التأكد من اصابتهم ويوجد اسبوع الرماية وهوا استخداك كافة انواع الاسلحة ويتم التدريب فى النهار واثناء الليل

الجزء الخامس: وهوا الجزء المتعلق با القفز با المظلات ويقفز التليمذ قفز حر وقفز تكتيكى وقفزة تطهير المجال ايضا فى النهار وفى منتصف الليل على الارض ويقفز داخل الماء لمسافة تبعد عن الشاطى 5 كيلو متر والعودة من داخل الماء الى الشاطى.



الجزء السادس: ومدتة اسبوعان وهوا فية يقوم المعلمين باتباع طرق تدريب قاسية جدا للتلميذ وفى هذان الاسبوعهان يتضح منهما الافراد الذين يريدون فعلايا أن يكونو فدائيين او العكس ومن لا يستطع التحمل يستخدم معه "التكدير العنيف" وهو لفظ خاص بالعسكريين إشارة إلى التوبيخ القاسِ .

بعد التكدير العنيف اسبوع التدريب على اختراق الموانع والحواجز
اما بعد ذللك التدريب على مهاجمة الاهداف الساحلية والاهداف البحرية المكشوفة والمغلقة داخل وخارج ميناء العدو بواسطة أسطوانة الأكسجين ذات الدائرة المفتوحة وذات الدائرة المغلقة

بعد ذلك يكون أقسى أسبوع أو ما يطلق عليه "اسبوع الجحيم " حيث يستيقظ المتدربون في وسط الليل وهم نيام على أوعية المياه الباردة تلقى عليهم ثم يقوموا بعمل زحف على التراب تحت وابل نارى "مسموح ب15% خسائر بشرية" .
ويتم التدريب فى نص الليل حيث يتم حرمان المتدريين من النوم قدر المستطاع كما يتمالتدريب فيه باستخدام النخل او جذوع الشجر , حيث يستخدمه الجنود هذا الجذع عن طريق حمله والقيام بتمرينات بدنية " ضغط , بطن , عقلة " معظم هذه التمارين أثناءالليل , مع رش المتدربين بمياه ثالجة , حضرت خصيصا من أجل هذا الغرض ,اما بعد ذلك الاسبوع الثانى فيتم إرسال أشخاص يحملون سلاح أبيض للهجوم على المتدربين في أوقات عشوائية وعلى المتدرب التصدي لهم ,بعدها 24 ساعة راحة ,ثم التدريب على استخادم المتفجرات بكافة انواعها فى البر وفى البحر واستخدام متفجرات حية , أيضاًاللتدريب على اقتحام المبانى والاهداف السكنية فى القرية التكتيكية وبعد ذلك التدريب على القفز الحر والنزول على الاهداف السكنية وتطهيرها بعد ذللك العودة للتدريبات تحت الماء بما فيها تلغيم الاهداف البحرية بأكتر من طريقة

اما الجزء قبل الاخير: ويتم فى بحيرة قارون وجزء خلف السد العالي والجزء الثالث فى الفيوم وهذا الجزء يتم تعليم المتدرب فية النوم والمعيشة داخل البرك والسباحة فى البرك والهجوم والانساحب من البرك المائية , تتميز هذه البرك أيضا بنسبة ملوحة عالية جداً,تأتي مرحلة التدريب على الاقامة 24 ساعة نهارا وليلا فى البركة فى وضع استعداد ووضع هجوم , وبتم تحذير المتدربين من التبول لأن بهذه البرك طبقا للعسكريين جراثيم تسبح في مجرى البول وتقضي على الشخص في ربع ساعة.

في النهاية ينتهي اسبوع الجحيم: وتتم التهيئة للجزء الاخير وفيه التدريب الفعلى والحقيقى على العمليات الخاصة فى البحر وفى الجو وفى البروبهذا تنتهى فرقة القوات الخاصة مع الحرص على بعض التدريبات الخفيفة نسبياً , الملاحة الجوية والملاحة البحرية وطوابير السير الطويلة من انشاص حتى البحر الاحمر ذهابا وإيابا ثم ذهابا مرة أخرى.

وهذا ما يفسر شعارقوات الصاعقة
(العرق في التدريب يعوض الدماء في المعارك)

معلومـــــــــــــــــــة للإضــــــــــــافة

جاء فريق كامل من القوات الخاصة الأمريكية لتبادل الخبرات
بيننا وبينهم زي ما إنتم فاهمين وكان فريقهم مكون من 11 فرد
من أقوى أفراد القوات الخاصة عندهم .... وبعد مرور أقل من أسبوعين
قدموا طلب للقيادة بأنهم يريدون العودة الى بلادهم لأن التدريب
في القوات الخاصة المصرية تدريب غير أدمي
وذكر في التقرير الذي قدموه بأن الفرد المصري في القوات الخاصة
كان يتسلم فقط خنجرا وزمزمية صغيرة جدا بها القليل من المياة
وكانوا أثناء التدريب تأتي طائرة فتحملهم الى مكان مجهول بالصحراء
وتتركهم عائدة .... يظل كل فرد منهم لمدة خمسة أيام لا يملك شيئا
الا خنجرا وعليه اصطياد طعامه بنفسه من الصحراء وذبحه وشيه واكله .... وكل فرد مسؤل عن نفسه فقط وليس له علاقة بالأخرين
وقنينة المياة تكفيه لمدة الخمسة أيام بحيث يرشف منها كل يوم رشفه
وكما قلت مجرد اقل من اسبوعين وقرر الأمريكان الأشاوس الرجوع لبلادهم لعدم تحملهم التدريب مع الجنود المصريين وقالوا ان التدريب تدريب غير أدمي




كلمة أخيرة

القوات الخاصة المصرية بمدرسة الصاعقة هي ثاني أقوى القوات الخاصة بالعالم بعد الهند والتاريخ يشهد
ولدي فيديوهات خاصة بتدريبات الصاعقة ولكني لم أرد أن ارفعها لكم لأن بيننا أخوات لن يتحملوا مجرد المشاهدة
حجات فيها ذبح وسلخ أرانب وفراخ وثعابين حية وشرب الدم في حالة عدم توافر المياة .... وأشياء من هذا القبيل


الموضوع منقول .....
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : ماذا تعرف عن قوات الصــــاعقه في مصر ؟؟؟     -||-     المصدر : منتديات عرب سيد     -||-     الكاتب : blackair123

  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-23-2010, 11:43 PM   #2

smsm33
Junior Member

smsm33 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 111176
 تاريخ التسجيل : Feb 2010
 المشاركات : 2

افتراضي



واو بجد الله يحمى مصر والمصريين

وفعلا خير اجناد الارض
بارك الله فيك اخى العزيز على المعلومات

فعلا موضوع مثلك حلو

  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-24-2010, 10:04 AM   #3

blackair123
Power Seeder
 
الصورة الرمزية blackair123

blackair123 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 51676
 تاريخ التسجيل : Apr 2009
 المكان : مصر ام الدنيا
 المشاركات : 1,208

افتراضي



شكرا علي مرورك وعلي ردك الجميل يا غالي

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماذا, مصر, الصــــاعقه, تعرف, ؟؟؟, قناة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

استضافة إكسلنت سيرف

Rss  Rss 2.0  Html  Xml 


الساعة الآن 04:16 AM.


إدارة الموقع غير مسئوله عن اي مقال او موضوع ، وكل كاتب مقال او موضوع يعبر عن رايه وحده فقط

Disclaimer: This site does not store any files on it's server. We only index and link to content provided by other sites


All rights reserved to ArabSeed -